"القصيدة النسوية العراقية 2003 ـ 2013 المركز والهامش" لشهد سلام


16 Jun
16Jun

"القصيدة النسوية العراقية 2003 ـ 2013 المركز والهامش" لشهد سلام

أصدرت دار الشؤون الثقافية العامة كتاب "القصيدة النسوية "2003 ـ 2013" المركز والهامش"، وهو عبارة عن دراسة نقدية للكاتبة شهد سلام.

اعتمدت المؤلفة في خطة الدراسة منهج النقد الثقافي في اتجاه الدراسات النسوية الثقافية، وهو ما ساعد على الإفادة من الدراسات التحليلية والجمالية.

أصدرت دار الشؤون الثقافية العامة كتاب "القصيدة النسوية (2003 ـ 2013)  المركز والهامش"، وهو عبارة عن دراسة نقدية للكاتبة شهد سلام.اعتمدت المؤلفة في خطة الدراسة منهج النقد الثقافي في اتجاه الدراسات النسوية الثقافية، وهو ما ساعد على الإفادة من الدراسات التحليلية والجمالية.

الكتاب الذي تضمن تمهيداً وخاتمة وثلاثة فصول بـواقع 280 صفحة من القطع المتوسط ، تناول فصله الأول (تجليات الذات النسوية بين مركزية الموضوع الشعري وهامشيته) في أربعة مباحث، أما الفصل الثاني فجاء تحت عنوان (الخطاب النسوي بين مركزية الأدوات  الفنية وهامشيتها).

وبحث الفصل الثالث عن صورة الهوية النسوية، تحت عنوان (تشكيلا الهوية بين المركز والهامش) ثم جاءت الخاتمة والنتائج، إذ خلصت إلى اهتمام الشاعرة العراقية بالواقع العام والحالة الشخصية كما عاشتها، وما نتج عن الحروب المتكررة، كذلك الحال بالواقع السياسي.

الكتاب الذي تضمن تمهيداً وخاتمة وثلاثة فصول بـواقع 280 صفحة من القطع المتوسط ، تناول فصله الأول (تجليات الذات النسوية بين مركزية الموضوع الشعري وهامشيته) في أربعة مباحث، أما الفصل الثاني فجاء تحت عنوان (الخطاب النسوي بين مركزية الأدوات  الفنية وهامشيتها).وبحث الفصل الثالث عن صورة الهوية النسوية، تحت عنوان (تشكيلا الهوية بين المركز والهامش) ثم جاءت الخاتمة والنتائج، إذ خلصت إلى اهتمام الشاعرة العراقية بالواقع العام والحالة الشخصية كما عاشتها، وما نتج عن الحروب المتكررة، كذلك الحال بالواقع السياسي.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.