دعوة لكتابة شعر مختلف عن المرأة


دعوة لكتابة شعر مختلف عن المرأة

 دعوة لكتابة شعر مختلف عن المرأة

تعمل منظمة فيموشنا على قضايا المرأة منذ أربعة عقود، ومتجذرة في المجتمع المحلي ، ولكنها تملك منظورا عالميا. حول العنف ضد المرأة في أشكال مرئية وغير مرئية هو مجال تركيزها الدائم. ونحن في بحث مستمر عن سياسة جديدة حول فهم الجذر الذي يجعل من العنف والاستغلال وسيلة ممكنة عن مقاومتنا لمثل هذا العنف، وبناء مقاومته وإعادة تصورالاحتمالات. 


تعمل فيموشنا حاليًا على مشروع نشر متعدد الإصدارات سيجمع الشعر من جميع أنحاء العالم والذي قد يسلط الضوء على العنف القائم على نوع الجنس الموجود في مجتمعنا. يمكن أن تشمل المواضيع المقاومة والمرونة والآمال والأحلام لعالم يكون فيه الانسجام محور جميع العلاقات. 

في الرمال المتحركة لعصرنا ، حيث يتم استبدال الجماعات بالأمم، وحيث يتم استبدال الهويات المتعددة بوثائق جنسية، ويتم تنظيمها بطريقة تهدد الكثيرين بنزع الملكية، لذا يمكن أن يكون للمقاومة معاني جديدة ويمكن أن تأتي من مواقف بسيطة تقول فقط  'لا' ولقد تم التعبير عن 'لا' بلغات متعددة وبأساليب متعددة. هذا النوع من الشعر مطلوب أيضا . 

تأتي المرونة من المقاومة، ومن الفهم والتسامح، وفي بعض الأحيان من التسامح حتى عندما يكون الفهم خارج نطاق إرادتنا أو ثقافتنا. وكل ما هو متنوع في داخلنا وخارجنا، في الشعر والأغنية . 

نحن الان بصدد جمع القصائد من داخل مناطقنا، و من خارجها. و ندعوكم للمساهمة في كتاب الشعر ، وهو كتاب لنا جميعاً. في الوقت الحالي، نحن نوقع على هذه الدعوة بصفتنا الذين بدأوا هذه الرحلة الانسانية

أنوج، نيروباما، ديف، انتصار، كورين

منظمة فيموشنا : منظمة نسوية رائدة مقرها بنغالور . الهند

يمكنكم ارسال قصائدكم على العناوين المدرجة في المنشور الخاص بالمشاركة بهذه الحملة  بجميع اللغات .

نجم العتابي

ناشط مدني