استمرار الاعلان عن تسجيل لقاحات جديدة ولكنها ما زالت بعيدة المنال .. روسيا تعلن عن تسجيل لقاح ثالث ضد كورونا


23 Feb
23Feb

استمرار الاعلان عن تسجيل لقاحات جديدة ولكنها ما زالت بعيدة المنال .. روسيا تعلن عن تسجيل لقاح ثالث ضد كورونا
أعلنت موسكو أنها سجلت لقاحها الثالث ضد فيروس كورونا ووعدت بتوفيره لمواطنيها بحلول آذار/مارس.، وكانت روسيا أول دولة تسجل لقاحا مضادا لكوفيد-19 في آب/أغسطس وقبل الانتهاء من التجارب السريرية، وحصل اللقاح سبوتنيك-في على الترخيص في أكثر من 20 دولة في أنحاء العالم.
وكانت فاعلية اللقاح سبوتنيك-في قوبلت في البداية بتشكيك قبل أن تؤكدها مجلة ذا لانسيت الطبية .
واعتمدت موسكو على نشر اللقاح على مستوى البلاد للحد من تداعيات موجة ثانية من الإصابات التي اجتاحت البلاد أواخر العام الماضي، لكن أرقام الوفيات التي نشرت مؤخرا أظهرت أن المعدل لا يزال من الأعلى في العالم.
وقال ميشوستين السبت إن روسيا أنتجت عشرة ملايين جرعة من لقاح سبوتنيك، و80 ألفا من إيبيفاكرونا الذي طورته مختبرات فكتور السيبيرية.
ولدى الإعلان عن اللقاح الثالث السبت قال رئيس الوزراء "روسيا اليوم هي الدولة الوحيدة التي لديها ثلاثة لقاحات لمنع الإصابة بكوفيد".
هل تكون اللقاحات المضادة لفيروس كورونا منجم ذهب لشركات الأدوية؟موديرنا تعد بتسليم المزيد من اللقاحات الشهر المقبل لتعويض النقص في دول الاتحاد الأوروبيشركة إنتاج اللقاحات أسترازينيكا تضاعف أرباحها خلال عام واحد بفضل كوروناألمانيا تتحرك لجلب اللقاح الروسي وأوروبا حائرة بين نافالني وسبوتنيك-فيوتم انتاج اللقاح كوفيفاك في مركز شوماكوف الحكومي ومقره موسكو بطريقة تطوير مختلفة عن سبوتنيك وإيبيفاكورونا، تستخدم فيروسا غير فعال، ومن المتوقع أن يجتاز اللقاح مرحلة التجارب السريرية الأخيرة مع 3 آلاف مشارك في آذار/مارس، ويوصى به حتى الآن للأشخاص دون 60 عاما.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.