ايران تئد فضيحة محاولة هروب البحارة الايرانيين وطهران تعترف أنها قصفت بالخطأ السفينة إلايرانية


11 May
11May

ايران تئد فضيحة محاولة هروب البحارة الايرانيين وطهران تعترف أنها قصفت بالخطأ السفينة إلايرانية 

ضرب صاروخ عن طريق "الخطأ" كما ادعت طهران سفينة حربية ، وفق ما أفادت وسائل الإعلام الرسمية والجيش في وقت يخيّم التوتر بين الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة على مياه الخليج.

ووقع الحادث الذي تعرّضت له سفينة "كنارك" بعد ظهر الأحد قرب بندر جاسك، قبالة سواحل إيران الجنوبية، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي على موقعه الإلكتروني.

وذكرت أن "كنارك" تعرّضت إلى "حادث" خلال مناورات دون تقديم مزيد من التفاصيل. وأضافت أنه تم سحب السفينة إلى الشاطئ لإجراء "تحقيقات تقنية"، داعيا الناس إلى "تجنّب التكهّنات" إلى حين صدور معلومات جديدة. بدورها، ذكرت وكالة "تسنيم" في تغريدة باللغة الإنكليزية أن "كنارك" ضربت بصاروخ أطلقته سفينة حربية إيرانية أخرى.

وقالت إن السفينة تعرّضت "لنيران صديقة بعدما أطلقت فرقاطة جماران من فئة موجة صاروخا عن طريق الخطأ خلال تدريب حي على إطلاق النار في منطقة جاسك في مياه الخليج الفارسي".

وأفاد مدير جامعة الطب في سيستان وبلوشستان محمد مهران أمين فرد أنه تم نقل المصابين الـ15 إلى مستشفى في المحافظة. وصرّح لوكالة أنباء "إسنا" شبه الرسمية أن بحارَين نقلا إلى وحدة العناية المركزة.

يذكر ان الايرانيين اعلنوا تذمرهم من سياسة النظام الايراني المتطرفة التي افقدت ايران مكانتها واضاف الحصار الاقتصادي اعباء جديدة ادت الى خروج تظاهرات جماهيرية في طهران وباقي المدن الايرانية ضد سياسة النظام المتطرفة التي ادت الى عزلة ايران وانهيار عملتها ووضعت الاقتصاد الايراني على شفا الانهيار 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.