هروب قوات ومليشيات إيرانية من سوريا


06 May
06May

هروب قوات ومليشيات إيرانية من سوريا 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 14 على الأقل من القوات الإيرانية والمليشيات العراقية الموالية لها في غارات استهدفت ليلا مواقع في محافظة دير الزور شرقي سوريا. ورجح المرصد أن تكون الغارات إسرائيلية كما تزعم اسرائيل ولكنها بجهود مشتركة لقوات التحالف الدولي ، وقد طالت بادية مدينة الميادين وبلدتي الصالحية والقورية. وادت الى هروب قواتها ومليشياتها من المنطقة

وامتنع وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم في لقاء تلفزيوني عن إعلان مسؤولية تل أبيب عن الغارات التي وقعت في دير الزور، غير أنه شدد على أن إسرائيل لن توقف عملياتها في سوريا قبل رحيل القوات الإيرانية عنها.

ويوم الاثنين، أوردت وسائل إعلام سورية رسمية أن الدفاعات الجوية أحبطت هجوما صاروخيا إسرائيليا على مركز أبحاث وقاعدة عسكرية ايرانية في محافظة حلب شمالي البلاد، في ثاني غارة من نوعها خلال أقل من أسبوع.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم الصاروخي استهدف الحرس الثوري الإيراني وقوات سورية في معامل الدفاع في مدينة حلب. ويضاف الهجوم إلى 5 غارات على الأقل نفذها طيران التحالف على أهداف في سوريا الشهر الماضي، ومنها مخزن للذخيرة قرب مدينة حمص وسط سوريا، إضافة لأهداف في محافظتي درعا والقنيطرة في الجنوب.

وكالات


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.