بغداد شهرزاد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الاول في بغداد


23 Nov
23Nov

بغداد شهرزاد تحتضن الملتقى السينمائي النسوي الاول في بغداد

بغداد تحتضن بغداد الالق والسلام مدينة شهرزاد وحكاية الف ليلة وليلة الملتقى السينمائي النسوي الاول الملتقى الذي تنظمه نقابة الفنانين العراقيين بإشراف مباشر من نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي وبادارة المخرجة شمس التميمي للفترة من ٢٤ و ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ على قاعات السينما العراقية في مول بغداد. 

يتضمن الملتقى عروضا للأفلام السينمائية القصيرة للمخرجات العراقيات وجلسات في النقد السينمائي وندوات تثقيفية حول الفن السابع لا سيما وأن المرأة وسجل حضورها في السينما العراقية. إذ ستكون هناك جوائز بثلاث مراتب للافلام المتنافسة التي ستعرض بمنهاج يومي في الملتقى والتي يتراوح عددها ١٧ فيلماً من بغداد ومحافظات العراق العزيزة بالإضافة إلى افلام إقليم كوردستان العراق.

وتحدث المدير الفني للملتقى سعد العبد الله عن انتهاء التحضيرات والاستعدادات لاطلاق الملتقى من مطبوعات فنية وملصقات ليكون بصمة فنية مائزة في سماء السينما العراقية وأكد " العبد الله "الدور الفني والتقني والداعم من قبل صالات السينما العراقية في مول بغداد الحارثية. 

وبين في معرض حديثه جهود العاملين في لجان الفرز واختيار الأفلام اللجنة المكونة برئاسة الدكتورة إيناس القباني وعضوية كل من المخرجة سيماء سمير والمخرج علي البياتي. ونوه عن أسماء لجنة التحكيم برئاسة الدكتور علي حنون عضو المجلس المركزي للنقابة وعضوية كل من المخرجة رجاء كاظم عضو المجلس المركزي للنقابة والفنان المصور السينمائي عمار جمال. 

 الملتقى سينطلق غدا في الساعة الخامسة مساءً على قاعات السينما العراقية في مول بغداد الحارثية ويستمر للخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني ٢٠٢٠ برعاية هيئة الإعلام والاتصالات .
صدى السينما والمسرح

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.