صفحة المنتج


22 Jul
22Jul

صفحة المنتج

الدعاية والتسويق4

نواجه صعوبة  اكثر الاحيان سواء في الترجمة او فهم المعنى الاعلامي للمفردة للمتخصصين اوغير المخصصين في الاعلام وفروعه المعروفة التي يطلق عليها "البحار" او تشبه ب"البحار" وتعني "البحار" لاحظ صيغة الجمع في صيغة بحر ، والمقصود هنا "الاعلام الدولي" لان مصطلحاته تختلف عن مصطلحات الاعلام المحلي ولان العالم الرقمي لا يمنح القاريء بيانات واضحة او سهلة الترجمة والاستيعاب كما انها تمثل في نفس الوقت معان غير مألوفة لدينا سابقا في الاعلام المحلي او الاعلام الكلاسيكي " التقليدي . 

يقول روجرز من "ريد ا سي" للمؤالف : "انت مؤلف فاشل" . لماذا؟ أليس ذلك احباط للمؤلف؟ الجواب بالتأكيد : لا ، لا يقصد احباط المؤلف ، وانما لانه ليس لديه "صفحة منتج" على أمازون . وسنتأكد من انه لا يقصد احباط المؤلف ان 90 بالمئة من مبيعات الكتب والمؤلفات الرقمية عالميا تتم على صفحة المنتح في أمازون . 

"نمو الجمهور المتفجر"

معنى هذا المصطلح او التعبير الاعلامي : كيف ومتى يبدأ الجمهور التفاعل مع مؤلفاتك؟

أداة الاختبار تسمى : UTM

ومعناها او ترجمتها : "العلامات"  

ومن ضمنها ملف التعريف بالمؤلف 

 والمقصوود بـ "ملف التعريف بالمؤلف" ليس حياة او سيرة المؤلف وانما مؤلفاته .

اذن كيف ينمو الجمهور؟

يدعي او يزعم جوستين ماريس من "ريد ا سي" ان "تغريداتك على توتير لا توصلك الى القاريء او الجمهور" وهو ما اثبتته تغريدات المؤلفة الاولى على قائمة المبيعات في امازون راشيل أبوت وتغريداتها لسنين طويلة على توتير التي فشلت فشلا ذريعا ولم توصلها الى الجمهور ،وما زعمه ماريس ترجمته تعني : انك كمؤلف بعيد عن الجمهور ، وبعيد جدا عن  "الجمهور المتفجر" .


يتبع 

 قيس العذاري

22.7.2020


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.