تركيا.. قبلة عالمية للسياحة العلاجية بينابيعها الحارة تحتل المركز الـ 7 عالميا والاول اوربيا وتصل مواردها الى مليار دولار سنويا


26 Dec
26Dec

تركيا.. قبلة عالمية للسياحة العلاجية مدفوعة بأهمية ينابيعها الحارة (مقابلة)

تركيا.. قبلة عالمية للسياحة العلاجية بينابيعها الحارة تحتل المركز الـ 7 عالميا والاول اوربيا وتصل مواردها الى مليار دولار سنويا 

تضم تركيا في 41 ولاية، 1500 منشأة قادرة على تقديم العلاج عبر المياه الحرارية، وسط مواصلة الجهود على تطويرها ورفع جودتها، بحسب "يليق".

وفيما يخص السيّاح الأجانب الأكثر زيارة لمنشآت المياه الحرارية في مختلف المناطق التركية، قال "يليق" إن الصينيين يتصدرون القائمة، يليهم مواطني ألمانيا، وكوريا الجنوبية، واليابان، وروسيا، والولايات المتحدة، وبريطانيا، وماليزيا، وإسبانيا، والبرازيل، وأذربيجان، والنرويج، ولوكسمبورغ، والتشيك، وجمهورية شمال قبرص التركية، وجورجيا، وتركمانستان، والكويت، والبحرين، وإيران.

أما المناطق التركية الأكثر استقبالاً لهؤلاء الزوار، فهي، حسب "يليق"، ولايات بورصة، ودنيزلي، ويالوا، وأنقرة، وإسطنبول، وإزمير ومنطقة دالامان التابعة لولاية موغلا، وذلك بسبب قرب هذه المناطق إلى المطارات وسهولة المواصلات فيها.

وأشار إلى أن زيادة أعداد الزوار القادمين إلى تركيا ضمن إطار السياحة العلاجية، ساهم في دخول كميات كبيرة من العملة الأجنبية إلى البلاد.

وأفاد أن تركيا جنت قرابة المليار دولار منذ مطلع العام الحالي ، حيث استقبلت منشآت الينابيع الحرارية فيها حوالي 3 ملايين زائر، 750 ألف منهم من الأجانب.

ولفت "يليق" إلى أن متوسط حجم إنفاق السائح الأجنبي، بلغ 650 -750 من العملات الأجنبية، فيما وصل هذا الرقم إلى الـ 1000 في قطاعات السياحة البديلة.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.